اهم اسئله الانترفيو الشائعه باللغه الانجليزيه

اهم اسئله الانترفيو الشائعه باللغه الانجليزيه
Ads

06 Feb

اهم اسئله الانترفيو الشائعه باللغه الانجليزيه

اهم اسئله الانترفيو الشائعه باللغه الانجليزيه

“Tell us about yourself “

“أخبرنا عن نفسك”

 لا تكاد تخلو مقابلة واحدة من هذا السؤال. والمهم هنا هو أن تكون إجابتك ذات صلة بالموضوع. لست مضطرًا لأن تسترسل كثيرًا في تاريخك في العمل أو لأن تبالغ في إبداء محبتك لمهنتك. حيث إن من يجري معك المقابلة يسأل بشكل رئيسي عنك كشخص. فتكون الإجابة الصحيحة مشتملة على وصف موجز بالهوايات والاهتمامات ذات الصلة، ثم يعقبها حديث عن كيفية دخولك في مهنتك الحالية، ولم أنت متحمس لها، وبعد ذلك تعريج سريع على آخر تاريخ عمل.

“?What are your greatest strengths and weaknesses”

“ما هي أهم نقاط القوة والضعف عندك؟”

 يحب من يجرون المقابلات طرح هذا السؤال؛ فلتكن مستعدًا بإجابة جيدة. ومن المهم ألا تنس جعل نقاط الضعف تبدو وكأنها نقاط قوة. لك أن تقول على سبيل المثالMy biggest weakness is that I’m too much of a perfectionist, and I insist on everything being 100% perfect “أكبر نقاط الضعف لدي هي أني أفرط في ابتغاء الكمال، وأنا أصر على أن يكون كل شيء ممتاز بنسبة 100%”. هل هذه الجملة في حقيقتها جملة سلبية؟ في الحقيقة لا. مهما يكن لديك من نقاط ضعف؛ اجعلها تبدو وكأنها نقاط قوة.

“أين ترى نفسك في غضون (عدد) سنوات؟”

“?Where do you see yourself in (number) years”

تختلف إجابة هذا السؤال من شخص إلى آخر، فهي تعتمد بشكل أساسي على موقعك في حياتك المهنية. لذا، يجب أن تقوم بتحضير إجابتك بشكل جيد يتناسب مع موقعك من حياتك المهنية قبل أن يتم سؤالك هذا السؤال. فالشخص الذي لديه خبرة 5 سنوات سيكون لديه أهدافًا قصيرة المدى مختلفة عن الشخص الذي ليس لديه خبرة عمل على الإطلاق. ها هو مثال لإجابة قصيرة، ثم يليه مثال لإجابة طويلة:

In five years, I see myself as a valued employee of a company. And I want to be an expert at my position and start training to be a manager

“في غضون خمس سنوات ، أرى نفسي كموظف ذو قيمة للشركة. كما أنني أريد أن أكون خبيرًا في منصبي وأن أبدأ التدريب لأكون مديرًا”

Five years from now, I want to be a senior customer service manager. I’m currently training to become a manager, and if I continue to work hard, I believe I’ll have a management position soon. After gaining several years of experience as a customer service manager, I want to be in a position where I can train and provide my expertise to newer customer service managers

“بعد خمس سنوات من الآن، أرغب في أن أكون رئيس مديري خدمة العملاء. إنني أتدرب حالياً لأصبح مديراً، وإذا استمررت في العمل الجاد، أعتقد أنني سأحصل على منصب إداري قريباً. بعد اكتسابي عدة سنوات من الخبرة كمدير خدمة العملاء، أريد أن أكون في وضع يتيح لي تقديم التدريب ونقل خبرتي لمديري خدمة العملاء الجدد”.

ماذا يعني النجاح بالنسبة لك؟“

“?What does success mean to you”

لا تقلق عندما يتم سؤالك هذا السؤال، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك إجابته بها. هذا النوع من الأسئلة ليس له إجابة خاطئة، فأغلب الإجابات ستكون صحيحة. لذا فإن أفضل إجابة هي التي توضح مدى كفاءة وجودة عملك. إجابة بسيطة مثل قدرتك على إكمال مشروع في الوقت المحدد قد تكون كافية. يمكنك قول هذا، ولكن أضف لمسة أخرى لجعل الإجابة أفضل قليلاً. ها هي أمثلة لإجابات قصيرة، ثم يليها مثال لإجابة طويلة:

Success means to achieve a goal that I have set for myself

“النجاح يعني تحقيق هدف وضعته لنفسي.”

Success means to produce the work with high quality before the deadline

“النجاح يعني إنتاج العمل بجودة عالية قبل الموعد النهائي.”

Success to me means finishing a task and when looking back, I would say ‘I couldn’t have done it better’. To succeed is to finish a task or assignment on time in an outstanding manner. The results should be good and the people involved should gain a valuable lesson or experience

“النجاح بالنسبة لي يعني الانتهاء من مهمة وعند النظر إلى الوراء، أقول لنفسي “إنني لم لأتمكن من القيام بذلك بشكل أفضل”. والنجاح هو إنهاء مهمة أو واجب وظيفي في الوقت المحدد بطريقة رائعة. يجب أن تكون النتائج جيدة والأشخاص المعنيين يجب أن يحصلوا على درس قيّم أو أن يكتسبوا خبرة”.

تعلم الإنجليزية بسهولة مع تطبيقاتنا وبرنامج تعليم الانجليزي المعتمد. يمكنك الدراسة من خلال تطبيقات مدرستنا عبر الإنترنت فلدينا أفضل برنامج تعليم الانجليزي متاحة 24/7 ، أينما كنت.

نصائح إضافية:

ما دمنا قد ناقشنا الأسئلة التي تُطرح كثيرًا؛ هيا بنا نتحدث عن بعض النصائح العامة. لغتك الأولى ليست اللغة الإنجليزية؛ ولكن هذا شيء يعيه من يجري معك المقابلة؛ لذا لا تشعر بأنك مضطر لإبهاره وتتحدث بسرعة مفرطة. لا بأس بأن تأخذ نفسك ثم تفكر وبعدها تجيب. نعم سوف توقفك هذه الثلاث للحظة؛ ولكن هذا أحسن من أن تتوه في كلامك.

الأمر التالي:

انظر في المرآة. نعم، هذا صحيح؛ انظر في المرآة ومارس! قبل المقابلة؛ تدرب على الحديث بشكل واضح. قف معتدلاً (أو اجلس معتدلاً) ثم انظر في عينيك وتدرب على إجاباتك. وتأكد من أن تكون لغة جسدك حيادية. لا تكن متخشبًا في ملابسك أو تعض شفتيك. من الطبيعي جدًا أن تكون متوترًا؛ ولكن فقط لا تجعل من يجري معك المقابلة يعرف إلى أي حد أنت متوتر. يُمكن أن يساعدك التدريب أمام المرآة في علاج أية عادات عصبية.

في النهاية؛ بعد أن تفكر في إجاباتك وتستعد بها؛ سجِّل في دورة خاصة وحاول إجراء مقابلة تمثيلية مع أحد المدرسين. لأن هذا سوف يكون تدريبًا عظيمًا، وليس بعيدًا أن تتغلب على اهتياج توترك من خلال حديثك باللغة الإنجليزية مع أحد الناطقين بها. يمكننا مساعدتك في تجويد إجاباتك وأن نسدي لك نصائح إضافية حتى تتقن المقابلة. حظًا سعيدًا، ونأمل أن نراك في مقابلة تمثيلية عما قريب!

Ads